اخبار مصر

عقاب تأخر 12 سنة.. ما هو مصير قاتل عشيق شقيقته في كفر الشيخ؟


05:59 م


الخميس 12 أكتوبر 2023

كفر الشيخ – إسلام عمار:
أسدلت محكمة جنايات فوه في كفر الشيخ، الستار على واقعة مقتل مواطن، على يد عشيقته وشقيقها وآخر، حيث مزقوا جسده داخل منزله في دائرة مركز شرطة قلين.
وقائع القضية رقم 1336 لسنة 2011 جنايات مركز شرطة قلين والمقيدة برقم 234 لسنة 2011 كلي كفر الشيخ، تعود إلى يوم 8 فبراير 2011، حين أقدم المتهمون على قتل المجني عليه “م.م.أ” عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.
وحسب أوراق القضية، أحالت النيابة العامة المدعو “ي.ع.م.م”، وشقيقته “س” وآخر، إلى محكمة جنايات فوه لمحاكمتهم، عما أسند عليهم بتهمة القتل العمد.
وكشفت أوراق القضية عن وجود علاقة غير شرعية بين المجني عليه والمتهمة الثانية، ووجود خلافات بينه والمتهمة وشقيقها، ما دفعهما للتخطيط لقتله.
وبينت أوراق القضية أن المتهمة، اتفقت مع شقيقها وآخر، وتوجهت إلى مسكن المجني عليه لتسهيل دخول المتهم رفقة المتهم ثالث، وتركت باب المسكن مفتوحًا ليتمكن شقيقها وشريكه من الدخول إلى المنزل ومباغتة المجني عليه.
وأوضحت الأوراق أن المتهم الأول وشريكه، دخلًا إلى مسكن المتهم، ثم انهالا عليه ضربًا وطعنًا مستخدمين الأسلحة البيضاء وأداة “قطعة حديد” التقطها أولهما من المسكن، كما استخدما أداة “خرطوم” خنقا به المجني عليه حتى تأكدوا من مفارقته للحياة، حسب تقرير الصفة التشريحية المرفق بأوراق القضية.
وعقب إحالة المتهمين لمحكمة جنايات كفر الشيخ، أصدرت حكمهًا حضوريًا ضد المتهمة الأولى في القضية وتدعى “س.ع.م”، والمتهم الثالث “أ.ع.خ.ج”، بالسجن لمدة 10 أعوام، وذلك في جلسة 20 يناير 2013 وغيابيًا ضد شقيقها الهارب.
بعد مرور 12 سنة، جرت إعادة محاكمة المتهم الهارب، وقضت الدائرة الأولى في محكمة فوه، برئاسة المستشار أحمد عزت مزيد، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين هيثم محمود أبوحطب، ومحمد خيري الشرنوبي، وسكرتارية أحمد جبر، حضوريًا بمعاقبته بالسجن المشدد 7 سنوات، وألزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى