منوعات

ما سر انجذاب النساء للرجال الملتحين؟


03:00 ص


الإثنين 04 سبتمبر 2023

الحية تجعل الرجل أكثر جاذبية بالنسبة للكثير من النساء، إلى جانب أنها تقدم العديد من الفوائد الأخرى.

وكشف موقع Bossman أن وجود لحية يمكن أن يكون أمرا رائعاً لإبراز وجهك.

ونظرا لموقعها على الوجه، يمكن للحية إبراز خط الفك بشكل أفضل، ويمكن أن تساعد أيضا في تغطية ندبات حب الشباب أو غيرها من المشكلات التي قد تجعلك تشعر بأنك أقل جاذبية.

ومن البديهي أن الأشخاص الذين يشعرون بمزيد من الجاذبية يكتسبون ثقة أكبر. وغالباً ما يبحث الناس عن الثقة في الشريك، وقد تكون اللحية هي الشيء الذي يجعلك تكسب شريكاً جديداً.

وبالإضافة إلى الثقة، يُنظر إلى اللحى على أنها علامة على الرجولة لأن الفك القوي يرتبط بمستوى أعلى من هرمون التستوستيرون. وتجد العديد من النساء أن السمات الذكورية جذابة للغاية، لذا فإن إطلاق اللحية قد يساعدك بالتأكيد في هذا الجانب.

وترتبط اللحى أيضاً بالصبر والنضج، حيث إن نموها يستغرق وقتاً والتزاماً وثباتاً. ومن المعروف أن لها فوائد صحية أيضاً، بما في ذلك حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، وتقليل فرصة الإصابة بالعدوى البكتيرية، وحتى مساعدة المصابين بالربو عن طريق تصفية الغبار وحبوب اللقاح. وهذه الفوائد الصحية يمكن أن تجعلك أكثر جاذبية لشريكك.

ولا يمكن تجاهل تأثير وسائل الإعلام والثقافة أيضاً، حيث غالباً ما يتم تصوير الرجال الملتحين كأبطال وأشخاص محبوبين. وهذا يساعد في تشكيل التصور العام ويعني أن الناس يربطون اللحى بالكاريزما والقوة والجاذبية.

وحتى أن العلم يثبت أن النساء غالباً ما يجدن الرجال أصحاب اللحى أكثر جاذبية، وفقاً لدراسة أجراها بارنابي جيه ديكسون وروبرت سي بروكس عام 2020، بعد الحكم على عدد من الصور التي أظهرت رجالاً بكميات مختلفة من شعر الوجه. ووجدت الغالبية العظمى من النساء أن الفتيان أصحاب اللحى الكاملة هم الأفضل مظهراً.

ورأت النساء أن الرجال أصحاب اللحى الكاملة هم الأكثر صحة، والأنسب لأن يكونوا آباء، وأظهرت الدراسة أيضا أنه مع زيادة طول شعر الوجه، يُنظر إلى الرجال على أنهم أكثر ذكورية، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى