مقالات
أخر الأخبار

أهمية أدوات ومعدات الحماية والدعم في ممارسة الرياضة

تعلم الرياضة اللاعبين جميع أنواع الصفات المميزة المهمة مثل العمل الجماعي والروح الرياضية والتفاني في السعي الفريد للفوز. يمكنه أيضًا تعليم أهمية السلامة لأن الرياضة يمكن أن تكون خطرة بدون أدوات الدعم والحماية.

وليس ممارسة الرياضة الجماعية فقط هي التي قد تحتاج فيها الى الحماية والدعم ايضاً حتى التمارين الرياضية البسيطة في منزلك او في صالة الألعاب الرياضية تحتاج الى الدعم الكافي من اجل حمايتك من الإصابات الطفيفة او حتى الإصابات البالغة ومن اهم الأدوات على سبيل المثال قفازات تمرين والتي قد تحتاجها في ممارسة تقريباً جميع أنواع التمارين الرياضية الفردية فقد تحمي يديك من العديد من الإصابات والتقرحات.

ويوجد العديد من أنواع الرياضات المختلفة ايضاً التي ستحتاج فيها الى أدوات حماية، مثل رياضة رفع الأثقال والتي تعتبر من أخطر الرياضات التي قد يتعرض فيها أي شخص للإصابة في ثواني معدودة وليس فقط بسبب الاوزان التي يقوم برفعها، بل ايضاً بسبب خطورة هذه الأوزان على جسمك، وبالتالي هنا سوف تحتاج الى حزام لدعم الخصر من اجل الحفاظ على جسمك اثناء ممارسة هذه الرياضة بالإضافة للعديد من الأدوات الأخرى ايضاً.

وإذا كنت تخطط لممارسة الرياضة في المنزل سواء كانت هذه الرياضة رياضة اليوجا او رفع الاثقال الخفيفة وقمت بتجهيز منزلك وقمت بـ شراء معدات دعم تمارين الاوزان وتخطيط يومك بشكل سليم، يجب عليك ان تكون حريص على جسمك ايضاً، فبالتأكيد ممارسة الرياضة امر جيد جداً لصحتك الجسدية والنفسية ايضاً ولكن الحفاظ على جسدك اهم بكثير، فإذا كنت تود ممارسة التمارين في منزلك او حتى في الجيم او صالة الألعاب فيجب عليك استخدام حصائر حماية برتكتف لكي تحافظ على نفسك اثناء ممارسة الرياضة.

عند النظر إلى أهمية معدات الحماية، فإن خوذة الرأس هي أول شيء يأتي دائمًا بسبب طبيعة الإصابة. تعد إصابات الرأس بالنسبة للاعبين أمرًا خطيرًا، لا سيما في الرياضات مثل ركوب الدراجات الهوائية وغيرها من الرياضات التي يكون فيها الاصطدام خطر جداً، وبالتالي يجب ان يكون لخوذة الرأس أهمية كبيرة خاصة مع الأطفال.

في حين أن الخوذة مهمة، فإن استخدام واقي الفم أمر بالغ الأهمية في بعض الرياضات، خاصة تلك التي تنطوي على احتكاك. عادة ما يتم ارتداء واقي الفم في الرياضات مثل الهوكي و رياضة الملاكمة وكرة القدم. أنها تحمي اللثة والأسنان من التلف في حالة تأثيرها القوي. يمكنهم أيضًا منع عض اللسان في حادث أثناء الاصطدام. يمكن لواقي الفم أن يمنع أشياء مثل الارتجاج أو الفك المكسور.

يُذكر أن ما يزيد عن 90 في المائة من جميع إصابات العين المتعلقة بالرياضة يمكن الوقاية منها باستخدام النظارات الواقية، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب العيون. يعتبر استخدام النظارات الواقية أو النظارات الواقية أقل شيوعًا في معظم الرياضات، إلا أنه يستحق بالتأكيد التفكير في الفوائد. إنه يحمي العينين من الإصابات وهناك أيضًا خيارات مع صبغة لتقليل الوهج من الشمس للألعاب الخارجية.

كما قد تحتاج الى بعض الأجهزة الهامة لما بعض الرياضة مثل أجهزة تدليك كهربائية أو أجهزة مساج خاصة بالرياضات التي تطلب مجهود عضلي كبير مثل ممارسة رياضة جمال الاجسام او رياضة كرة القدم او رياضة السباحة وغيرها الكثير هذه الرياضة تساعد على الحفاظ على عضلات جسمك من التلف او الانكماشان التي غالباً ما تحدث بسبب بذل مجهود بدني كبير.

وفي النهاية إذا كنت تخطط للاستمرار في ممارسة الرياضة التي تفضلها او ان أحد اطفالك قرر دخول مجال الرياضة فيتوجب عليك التفكير بشكل كبير في حماية نفسك او أطفال اثناء ممارسة الرياضة واخذ جميع الاحتياطات اللازمة لمنع الإصابة او مضاعفاتها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى